كم قيمة مخالفة تنظيمات السير على الطرق، من ضمن المخالفات المرورية على الطرق التى تم فرضها من قبل الادارة العامة للمرور وهى ما يعرف بأسم مخالفة تنظيمات السير، سوف نوضح تفاصيل الموضوع كم قيمة مخالفة تنظيمات السير على الطرق عبر تتداول هذا المقال فيما يلي.

ما هى مخالفات تنظيم السير على الطرق

مخالفة تنظيم السير على الطرق هى عبارة عن المخالفة المتعلقة بتجاوز خط المشاة وذلك عندما تكون اشارة المرور مضاءة باللون الاحمر، او الميل يمينآ عندما تكون اشارة المرور حمراء دون الانتظار لمدة ثوانى حتى تتحول الاشارة للخضراء، فى هذه الحالة تسمى مخالفة تنظيم السير على الطرق.

قيمة مخالفة تنظيمات السير على الطرق

لا تختلف عن حالات المخالفات الاخرى، فهنا ايضا هناك حد ادنى وحد أقصى للغرامة التى يمكن ان تفرض على مرتكبيها، حيث تبلغ هذه المخالفة كحد أدنى الى 150 ريال سعودي، وكحد أقصى الى 300 ريال سعودى، حيث انها دائما تفرض الغرامة للمخالفة كحد أدنى، وكحد أعلى الا فى حال محدود لوجود أسباب.

طريقة الاستعلام عن مخالفات تنظيم السير على الطرق

يمكنك الاستعلام عن اى مخالفة تنظيم السير على الطرق او اى مخالفة اخرى من خلال التسجيل الدخول عبر منصة أبشر الالكترونية بأسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك والدخول الى الصفحة وتعبئة بيانات الطلب سوف تظهر لك قائمة المخالفة وقيمة الغرامة المطلوب سدادها.