كيف اعرف دم الدوره من النزيف، تتشابه أعراض كل من دم الدورة والنزيف، ولكن هناك فرق بينهما لان هناك معظم النساء تخلط بين النزيف المهبلي الذي يحدث نتيجة لأسباب وعوامل مرضية، وبين نزيف الدورة الشهرية، وفي الغالب يحدث لأن النزيف المهبلي فى الغالب يحدث مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، فيما يلي نوفى تفاصيل الموضوع التى تسبب وراء ذلك.

كيفية التمبييز بين دم الدوره من النزيف

  • الدورة الشهرية

حيث ان نزيف الحيض يحدث كل 28 يوما تقريبا( كل شهر) لدى النساء غير الحوامل، تبدأ الدورة الشهرية بنزيف خفيف ويزداد ثقله بعد يوم أو يومين وينتهي هذا الثقل بالتدريج، حيث تستمر الدورة الشهرية عادة من 5 إلى 7 أيام، ولا تدوم أبدا لشهر كامل، وقد تصاحبها بعض الاعراض والآلام الناتجة عن التغيرات الهرمونية كالصداع، وآلام البطن الناتجة عن انقباض الرحم، وبعض التشنجات، حيث ان لون دم الدورة الشهرية يكون أحمر وفي الغالب ترى بعض النساء دماء متجلط أو سلاسل من الدم.

  • النزيف المهبلي

حيث ان النزيف المهبلي لا يكون له توقيت منتظم وقد يتوقف مدة ويعود من جديد، يرافقه آلام البطن، حيث ان لون النزيف المهبلي يكون بني وقد يكون فاتح، ورائحته تكون غريبة.

متى يجب عليكي زيارة الطبيب

ويجب الذهاب لاستشارة الطبيب فورا في حال استمرار النزيف المهبلي لعدة أيام في غير توقيت الدورة الشهرية، مع وجود بعض التقلصات الشديدة، والالام والاعراض تتدرجت الى الزيادة.