ماهو افضل دعاء للحصول على وظيفة، هناك الكثير من الامور التى يلجأ اليها المسلم للدعاء ولها اوقات محددة لكى تحقق الاستجابة للدعوات، ومن بين تلك الامور التى يستحب طلب الدعاء فيها حصول الشخص على ما يريد والرغبة فى التوظيف والحصول على مهنة تناسبه، حيث يبحث الكثير منهم على الدعاء المناسب لاجل الحصول على عمل ووظيفة، ومن خلال عرض المقال سوف نوضح ما هو افضل دعاء للحصول على وظيفة.

افضل دعاء للحصول على وظيفة

يسعى المسلم بكل جد واجتهاد للحصول على العمل الذي يناسبه لاجل تحسين مستواه المعيشي وتوفير الامن واستمرار الحياة، والرغبة فى تحقيق متطلبات واحتياجات الانسان فى حياته اليومية، فهو يدعو ربه لاجل الحصول على الرزق الحلال الذي يعول فيه اولاده وأفراد اسرته، حيث ان الله تعالى سخر الكثير من الادعية التى تيسر حياة الانسان المسلم وتجعله مرتاح البال، وحثه ايضا على كثرة الاستغفار والصلاة والبعد عن المعاصي والذنوب.

دعاء للحصول على وظيفة أو عمل

هناك الكثير من الادعية الواردة والتى يجب على المسلم ان يرددها لاجل الحصول على وظيفة او عمل يناسبه ومن بين تلك الادعية التالية :

  • الهي اذا احترت فسددني وإذا تعبت فقوني وإذا أظلمت علي الأمور فأضئ لي من نورك الذِي أشرقت به الظلمات وأضأت بِه أركان عرشك.
  • اللهم يا مسبب الأسباب و يافاتح الأبواب، و يا مجيب الدعوات، و ياقاضي الحاجات، اقضي حاجتي، و ارزقني وظيفة طيبة صالحة تقربني منك، و تصلح لي من أمر الدنيا و الآخرة.
  • اللهم اني اسألك من الخير كله عاجله و آجله، ما علمنا منه و ما لم نعلم، و أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه و ما لم نعلم.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا الجلال و الإكرام، أسألك و ظيفة طيبة، تدر علي مالاً حلالاً طيباً مباركاً فيه.