ماهو افضل كمامات للوقاية، اختبر العلماء حوالى اربعة عشر نوع من الكمامات على مستوى العالم من حيث الافضل، للوقاية من فايروس كورونا المستجد، ووجدوا ان احداها يزيد من انتشار العدوى، كما اعادو ترتيبها من حيث الافضل، ومن خلال تناول المقال سوف نوضح التفاصيل الواردة بشأن ماهو افضل كمامات للوقاية فيما يلي.

 كمامات للوقاية من فايروس كورونا

تساعد الكمامة فى منع العدوى من انتشار فايروس كورونا كوفيد 19، لان يمكن للفيروس ان ينتقل عبر الاشخاص الذين لا تظهر عليهم الاعراض، بالمعنى ان بعض الاشخاص يمكن ان يكون لهم دور فى نقل العدوى دون ان يدركون ذلك، فإ ارتداء الكمامة من واجب كل مواطن فى ظل انتشار المرض حتى تحمى نفسك واسرتك من العدوى، فالكمامة ليست الوحيد على منع انتشار المرض وانما لا بد من التباعد البدنى والعناية والاهتمام بغسل اليدين والتعقيم.

ماهو افضل كمامات للوقاية من الفايروس

  1. الكمامات القماشية / تصنع الكمامة القماشية من مواد متنوعة، ويمكن ان تصنعها فى منزلك او ان تشتريها من السوق، ولكن تعتمد نوع الكمامة على نوع القماس وعدد طبقاته، حيث ان الصحة العالمية توصى بثلاثة انواع من الكمامة منها
  • طبقة داخلية من مادة ماصة مثل القطن.
  • طبقة وسطى من مادة غير منسوجة مثل البولى بروبيلين.
  • طبقة خارجية من مادة غير ماصة مثل البولييستر.

2. الكمامات الطيبة / والتى توصى بها وزارة الصحة العالمية لانتشار وتفشى الفايروس بنسبة كبيرة بين الناس، فإذا كنت مصاف بفايروس كورونا كوفيد 19 عليك بارتداء الكمامة الطبية لحماية الاخرين.