هل يحق للمرأة الأرملة قرض اسرة من بنك التسليف، حدد بنك التنمية الاجتماعية فى المملكة السعودية العديد من الشروط بشأن حصول النساء سواء كن موظفات حكومية او فى القطاع الخاص او متقاعدات عن العمل او ربات منزل، حيث اهتم البنك بشأن المرأة لمساعدتها على تحمل أعباء الحياة وتسهيل عليها الاعالة للاطفال، سوف نوضح التفاصيل فى موضوع هل يحق للمرأة الأرملة قرض اسرة من بنك التسليف فيما يلي عبر تتداول المقال التالى.

الشروط العامة لحصول النساء على تمويل الاسرة من بنك التنمية الاجتماعية

أوضح بنك التنمية الاجتماعية الى انه يحق للمرأة التقدم بطلب تمويل الاسرة سواء كانت مطلقة او أرملة وتعول طفلا فأكثر دون اعتبار للعمر، وتكون إثبات الحالة بصك شرعى من المحكمة واز لم يتوفر لديها صك شرعى يكتفى باحضار شهادة معتمدة من البنك، يوقع عليها اثنان من الاقارب فى العائلة، والا يقل طالبة التموين عن 30 سنة.

هل يحق للمرأة الأرملة قرض اسرة من بنك التسليف

  • تعم يحق للمرأة الأرملة التقدم بطلب قرض اسرة من بنك التسليف، بشرط ان يكون لديها أطفال، وان يكون نصيب الفرد الواحد مبلغ قدره 2000ريال، ويمكن إثبات الاعالة بصك شرعى من المحكمة.
  • وأكد بنك التنمية الاجتماعية على تمويل الاسرة ان الابن يحتشب ضمن أفراد الاسرة بحيث لا يتجاوز العمر الرابعة والعشرين، ولم يكن موظفا او متزوجا، والبنت لم تكن موظفة او متزوجة.