أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51، مع حلول مناسبة العيد الوطني العماني الواحد والخمسين لهذا العام من استقلال السلطنة يبحث الكثير من المواطنين وأبناء الشعب العماني من عن الحصول على الأشعار والقصائد والكلمات والعبارات التي يمكن تداولها خلال الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، فهي من المناسبات المهمة في سلطنة عمان، وبالتالي يعتبر هذا العيد من أهم الأعياد الوطنية في السلطنة، والذي يشارك فيه جميع أبناء الشعب بكل فرح وسعادة وسرور، ومن خلال تناول سطور المقالة نود أن نسطر لكم مجموعة من الأشعار والقصائد والكلمات الجميلة لهذه المناسبة الكبيرة على النحو التالي.

ما هو العيد الوطني العماني 51

إن العيد الوطني العماني من الأعياد والمناسبات الوطنية التي تحتفل بها سلطنة عمان حيث يعتبر من أهم ما يواجه الشعب العماني من كل عام ومن أجل التعبير عن فخرهم وحبهم لوطنهم ونيل الاستقلال الكامل فيها، حيث تصادف هذه الذكرى الوطنية في الثامن عشر من شهر تَشرين الثاني لسنة 2021 ميلادي، حيث تعبر السلطنة عن حبها من خلال رفع الأعلام والقيام بالكثير من المظاهر الجميلة من الزينة والحفلات في الشوارع والطرقات وفع الأعلام فوق المباني العالية من أجل نشر الفرحة والبهجة والسعادة على وجه المواطنين، وتقديم العروضات والانجازات التي منحها السلطان الحالة للبلاد والحديث عن تاريخ السلطنة وتقديم الكثير من الأسئلة التاريخية والثقافية والمسابقات وتوزيع الحلوى والجوائز وغيرها من المظاهر الأخرى.

كلمات عن العيد الوطني العماني جميلة مكتوبة

تتنوع وتختلف جمال الكلمات والعبارات في الاحتفال اليوم الوطني العماني بالكثير من أجمل العبارات والكلمات التي يتم تناولها في هذه المناسبة العظيمة ومنها نسرد على النحو التالي:

  • اجمل التهاني والتبريكات للوطن الغالي سلطنة عمان بمناسبة عيده الوطني، وكل الفخر والاعتزاز بهذا الوطن الخير المعطاء الذي نعيش فيه اجمل حياة.
  • كل عبارات الحب والأمان نقدمها لكي يا عمان، إلى مرافئ التطور والكفاح يا خيرة البلدان، كل عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على قلوب الجماهير جميعًا، ولا ننسى أن نطلب الرحمة من الله لجلالة السلطان قابوس بن سعيد.
  • تهنئة قلبية لكل مواطن عماني محب لهذا الوطن يحرص عليه، يسعد لما فيه خير له ويحزن لكل ما فيه شر عليه، فكل عام وأنتم جميعا بخير.
  • في العيد الوطني العماني، أعاهدك يا وطني أن أظل على العهد ما حييت، وأن أفديك بنفسي ودمي ومالي وأولادي وروحي.
  • ما أجملك يا وطني وما أروعك، عيدك مبارك عليك وعلى كافة أبناء هذا الشعب المحب المخلص الذي لا يرضى لوطنه سوى الخير.

عبارات عن العيد الوطني العماني 51

توجد الكثير من العبارات الجميلة والحافة التي تثير في نفس المواطن البهجة والفرح والسرور ومن أبرز هذه العبارات والكلمات نسردها لكم على النحو التالي:

  •  كل عام وأبناء الشعب العظيم بألف خير وأتم نعمة من الله عز وجل بمناسبة حلول العيد الوطني العماني أعاده الله علينا وعليكم بكل خير.
  •  على العهد باقون يا سلطنة عمان على الوفاء والإخلاص والانتماء، وسوف نبقى على العهد بإذن الله حتى الأحفاد.
  • إن كل من صنع المجد والنضال في هذا الوطن مهما كانت صغيرة فقد شاركت في مسيرة البناء لسلطنة عمان الحبيبي، ولتلك الأيادي المتماسكة القابضة على حب بلادها تهنئة خاصة بالعيد الوطني.
  • عيد وطني يذكرنا بأمجاد الماضي وإنجازات الحاضر وآمال المستقبل المشرفة، كل عام وكل عماني بألف خير  بمناسبة حلول العيد الوطني.
  • نقدم أسمى آيات الشكر والتقدير إلى قادة سلطنة عمان في ذكرى اليوم الوطني 51 للدولة على جهودهم العظيمة في سبيل الارتقاء بشؤون الدولة إلى المزيد من التقدم والتطور.

أجمل الكلمات عن العيد الوطني العماني 51

باعتبارها مناسبة من المناسبات الوطنية الرسمية في سلطنة عمان، حيث يحتفل فيها المواطنون في السلطنة بأجمل العبارات والكلمات، ومن أجمل الكلمات نسطرها لكم على النحو التالي:

  • يطيب اللقاء بين أبناء الشعب العماني في تلك المناسبة الوطنيّة العظيمة على قلوب أبناء سلطنة عمان الغالية، فكل الخير والتوفيق إن شاء الله في السنوات القادمة.
  • حفظ الله شعب سلطنة العمان، وقيادتها العظيمة والعالية، وأعاد الله على الجميع أيام الخير والبركة والتوفيق، ورحم الله تعالى السلطان الغالي على قلوبنا قابوس بن سعيد.
  • تعتبر اليوم الوطني العماني الحادي والخمسين هو أهم الأيام المباركة التي تطيب بها الأيام وتحلو معها الأوقات، فكل عام وأنتم على خير حال، بارك الله بلادنا وحفظ الله أهلها من كلّ شر.
  • تعد مناسبة اليوم الوطني العماني هي تلك المناسبة التي تستحق أن نقف معها بكامل الحب والامتنان، لقادة الأبطال رسموا الطريق إلى مستقبل آمن وتطور، كلّ عام وأنتم بخير جميعًا.

شعر عن العيد الوطني العماني 51

لا تخلو جمال العبرات والكلمات ومن اهتمام الشعراء العرب في تقديم الكثير من الأبيات الشعرية والقصائد التي من خلالها تعبر عن جمال ذلك الوطن الحبي ومنها:

  • قصيدة يا عمان، للشاعر أنور العطار:

عمان حلم تتقاسمه ودياننا
حتى تستيقظ ليالي نجوى
مع الوقت يستمع إلينا ، كلمة لي
دعونا ننظم افضل الأغاني لدينا
ماذا سيحدث للقلب إذا كان هواءه يطير
واصل قراءة قصائد ابن زيدونة.

  • قصيدة حزن معبرة في العيد العماني

يا من يعايدنا بصورة دارنا وببحرها وبشامـخ الأطواد
يا من يهني العاشقين بصـورة أنكأت جرحا ما شفي بضماد

ارفق بقوم أبعدوا عن أرضهم والشوق في الدرب الطويل كزاد
العيد عندهم لقاء سير البلاد بركب أهل الضاد

تحمي العروبة في الخليج كشأنها في عهد من سبقوا من الأجداد
العيد عندهم عمان بعزة وبنوا عمان طليعة الرواد
إذ ذاك تحلو يا صديق بطاقة ونرى جميعا فرحة الأعياد