كم راتب الطيار الحربي السعودي، توجه العديد من الأشخاص بالبحث عن رواتب الأفراد العاملين في الخطوط الجوية لا سيما العاملين في مجال الطيران الحربي، في السياق ذاته تجدر الإشارة بالقول إن رواتب الأفراد العاملين في الخطوط الجوية مرتفعة نظراً لحساسية هذه المهنة وحيويتها، لذلك في هذا المقال سنتعرف على المعلومات المتعلقة بالرد على الباحثين عن كم راتب الطيار الحربي السعودي.

كم راتب الطيار السعودي

إن راتب الطيار العامل في الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية يتقاضى راتب بمتوسط شهري يبلغ
(28,300) في الشهر، في السياق ذاته تبدأ الرواتب للطيارين السعوديين كحد أدنى من ( 13,600 ريال سعودي) إلى راتب (44,400 ريال) كحد أقصى، تجدر الإشارة هنا بالقول إن الرواتب تزيد وتنقص تبعاً للخبرة في العمل، والمؤهل العلمي الذي حصل عليه الفرد.

كم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين

استكمالاً لما قمنا بعرضه من معلومات حول رواتب الطيارين السعوديين بشكل عام بالإضافة إلى متوسط الأجور نأتي إلى رواتب الطيارين الحربيين، وعليه إن راتب الطيار الحربي السعودي للملازم أول طيار هو (8835 ريال سعودي بالإضافة إلى ما نسبته 60% من الراتب الأساسي وبدلات منها بدل نقل وبدل إعاشة وإعاشة إضافية ويومية، حيث يكون صافي الراتب هو 16286 ريال سعودي.

كم راتب الطيار في قطر

أما عن رواتب الطيارين في دولة قطر فيصل راتب الطيار (7,388) دولار أمريكي، على أن تبدأ رواتب الطيارين في قطر من (3,762) دولار وتصل إلى 11,400 دولار تقريبًا.