كم سنة عاش ابو هريرة مع الرسول، إن الصحابي أبو هريرة أو عبد الرحمن بن صخر الدوسي أحد أشهر رواة الحديث العدول الثقات الذين قاموا برواية الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فقد شهدت كتب الأحاديث عدد كبير وضخم للأحاديث الصحيحة التي رواها أبو هريرة عن النبي، انطلاقاً مما تقدم سنتعرف على المعلومات ذات الصلة بالرد على الباحثين عن كم سنة عاش ابو هريرة مع الرسول.

أبو هريرة السيرة الذاتية

الصحاب الجليل عبد الرحمن بن صخ الدوسي المعروف بأبي هريرة، أحد أكثر رواة الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه من الفقهاء الذين نهلوا العلم من منابع ومجالس وحلقات الذكر التي كان يعقدها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه تلقّى القرآن الكريم فهو من الحفظة، وُلد أبو هريرة عام (21 قبل الهجرة، وتوفي عام 59 للهجرة.

عدد أحاديث أبو هريرة

كما أسلفنا الحديث إن أبا هريرة أحد رواة الحديث الذين استقوا الحديث من النبي صلى الله عليه وسلم مباشرةً من خلال المداومة على التردد على مجالس العلم التي كان يعقدها النبي مع صحابته لتداول وتدارس علوم الشريعة وتعليمهم أمور دينهم، أما عن رواية الحديث فقد روى أبو هريرة (5374) حديث.

كم سنة عاش ابو هريرة مع الرسول

بالرجوع إلى كتب السيرة النبوية التي تناولت حياة النبي وصحابته بالبحث والدراسة يتبين لنا أن أبا هريرة عايش النبي صلى الله عليه وسلم مدة بلغت من ثلاث إلى أربع سنوات، لازم بها النبي أشد الملازمة فلم يكن ينقطع عنه ليل نهار.