ايش يعني PM باللغة الانجليزية والعربية ومامعناها ومتى تقال، يبحث الكثير من الاشخاص عن معانى المصطلحات التى تواجههم فى حياتهم حيث انتشر السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة كبيرة جدآ، نظرا لتحدث العدييد منهم باللغة الانجليزية فى مجال العمل وغيره، ومن خلال تناول المقال سوف نوضح ما معنى PM باللغة الانجليزية والعربية ومامعناها ومتى تقال على النحو التالى.

الفرق بين التوقيت الطويل والقصير

  • التوقيت الطويل

حيث ان الساعات الرقمية التي تستخدم التوقيت الطويل أو التوقيت الإيطالي والمتمثل بقياس الوقت على أساس أن اليوم 24 ساعة، وهذا التوقيت تكون الساعة الواحدة ظهرًا ممثلة بالرقم 13 والساعة الثانية ظهرًا ممثلة بالرقم 14، حتى الساعة الثانية عشر ليلاً والممثلة بالرقم 24، لتعود وتبدأ دورة الوقت من جديد.

  • التوقيت القصير

حيث ان هذا النظام القصير والمتمثل بحساب الوقت إلى قسمين كل قسم اثنا عشرة ساعة، ويستخدم للتمييز بين الوقت ما قبل الثانية عشر ظهراً وما بعده الرموز المشتقة من اللغة اللاتينية.

ماذا يعني PM باللغة الانجليزية والعربية ومتى تقال

PM أو pm أو P.M أو p.m تكتب بأشكال ورموز مختلفة ومتنوعة، وهي تعنى في النهاية اختصار لكلمة Post meridiem باللغة اللاتينية، وتعتبر رمز بسيط يستخدم في تحديد زمن الوقت بين الليل والنهار، وتقال الفتره بعد الظهر أو مساءًا فمنذ الساعة الثانية عشر ظهرا، حتى الثانية عشر منتصف الليل، فهذه الفترة تتصف ساعتها انها من حدود pm.