تقرير عن رحلة الى معرض الكتاب، الذي يزوره الكثير من الأشخاص للحصول على المعارف المختلفة. فمن الأمور الجميلة والمميزة التي تقوم بها المؤسسات التعليمية هو زيارة إلى معارض الكتاب، فهو مكان فيه الغذاء للروح، وللعقل. وفيه زيادة للمعرفة، وإثراء للوعاء المعرفي للقارئ. فإنك ما أن تقرأ كتاباً حتى تشعر بأن عقلك اصطاد منه فكرت خالجت ذهنك، وجعلتك تشعر بالسرور لأن شيء ما في هذا الكتاب لفت انتباهك. فيأخذك عقلك نحو التشابه الذي يربط بين شخصيتك وذلك الكتاب.

مقدمة تقرير عن رحلة الى معرض الكتاب

التقارير هي عبارة عن موضوع يشتمل على معلومات حقيقة حول قضية معينة. فالتقرير الذي يقدمه الطالب يختلف عما يقدمه الكاتب الحقيقي. فلكل منهما لغته، فالطالب يتمتع بلغة بسيطة لكن عليه أن يتحرى الدقة اللغوية في كتابة التقرير، لكن الكاتب يكون لديه الدهاء في توظيف الكثير من الأفكار ضمن تقريره:

  • المعرفة التي نجنيها من بين سطور كتاب، هي معرفة فريدة من نوعها، فإننا تلقيناها بأنفسنا ودون مساعدة من أخرين. وهذا ما حدث عندما توجهنا إلى معرض الكتاب في رحلة ضمن فريق، توزعنا بين الممرات في المعرض كل منا يمسك كتاباً إما أن يكون لكاتب يحب أن يقرأ له، أو لأن اسم ذلك الكتاب قد لفت انتباهه. كانت زيارة ممتعة تعلمنا خلالها بأن الكتاب خير رفيق. وانتهت رحلتنا بأن حصل كل منا على كتاب كهدية رمزية من إدارة المعرض.

انتهينا من تقديم تقرير عن رحلة الى معرض الكتاب، والتي كانت من أجمل الرحلات التي جمعتنا حول فكرة واحدة بأن الكتاب غذاء للعقول.