كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت ؟ من الأحداث التي ذكرها التاريخ، وتم اعتبارها كارثة حقيقية حصلت في الوقت الذي انسحبت فيه لقوات العراقية من الكويت عقب الحرب التي نشأت بين كلا البلدين. وكأن العراق تترك رسالة قوية ستبقى على مدار التاريخ مدوية بالأفق، ما دخل احتلال أرض وتركها كما كانت عليه؛ فلا بد أن يترك لتلك الأرض وصمة تذكرها به كلما حاولت أن تنسى. وهذا ما حدث عندما أحرقت القوات العراقية الآبار النفطية في الكويت.

حقائق وأرقام حول عدد ابار النفط المحترقه في الكويت

نستعيد بذاكرتنا تلك الحادثة وكأنها حدثت بالأمس القريب؛ فلا زالت ذكراها لا تُنسى في العقول تقول بأن احتلال مرَّ في هذه الأرض ولم يتركها بخير حتى بعد خروجه منها. فد ترك لها أثر ذكرتها الأحداث التاريخية منذ سنوات، وإلى هذا اليوم لا زالت الحقائق تتكشف يوماً بعد يوم.

إن حادثة ابار النفط المحترقه كانت عُقب انتهاء الحرب بين العراق والكويت، وفترة انسحاب القوات العراقية من الأراضي الكويتية في العام 1991 م. حيث أنه في تلك الفترة انخفض سعر برميل النفط إلى ما يقارب 10 دولارات للبرميل الواحد؛ فكانت كارثة حقيقية اقتصادية وبيئية. ويُذكر بأنه لم تخمد نيران تلك الآبار إلا بعد عدة أشهر. وكان عددها:

  • 603 بئر محترقة.

كارثة هزت العالم في العام 1991 م، ولا زال العالم يتساءل حتى اليوم كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت ؟ التي أشعلها النظام العراقي أثناء انسحابه من الأراضي الكويتية في ذلك الحين.