تقرير عن رحلة الى المركز العلمي. وهو واحد من الأماكن التي يرغب الكثير من الطلبة بزيارتها، فما أن يُذكر أمامهم أن هناك رحلة إلى مكان علمي، أو مكتبة، أو معرض للكتاب حتى يتبادر إلى أذهانهم المعرفة، والمعلومات القيمة التي سيحصلون عليها من تلك الأماكن. فإنه وعند الدخول إلى ذلك المكان يشعر بأن المعارف والمعلومات تتناثر من حوله، وكأنها تصطاد كل زائر لتكون سبب في نموه المعرفي.

نموذج تقرير عن رحلة الى المركز العلمي

تعتبر المراكز العلمية وسيلة للوصول إلى المعرفة العلمية من خلال التجارب، والعديد من الأشياء العلمية التي سيجدها الطالب هناك. ومن هذه الأشياء على سبيل المثال أنه سيجد الكائنات المحنطة، والتي سيتعرف من خلالها على كيفية الحفاظ على الكائنات والحيوانات الميتة، وطريقة تحنيطها؛ بل سيكون أمام العديد من التجارب العلمية ليتعرف على كيفية إجرائها.

  • توجهنا في رحلة إلى المركز العلمي الذي يقع وسط المدينة، والذي ما أن وصلنا إليه حتى انتابي شعور غريب، قد أصفه بأن الغرابة؛ فكيف للإنسان أن يحتفظ بكائنات برية، وبحرية ميتة في مكان مثل هذا دون أن يحدث لها شيئاً. إنها عظمة الخالق الذي وهبه العقل؛ ليطور من علمه ويصل إلى طريقة علمية لحفظ الكائنات دون تحللها. خلال زيارتنا سألنا المشرف عن المركز عدة أسئلة من بينها كيف حدثت عملية التحنيط؛ فما كان منه إلا أن أخبرنا بأنه يتم إخراج أحشائها بطريقة معينة، من ثم ترش بالملح وتبقى مدة أربعون يوماً تجف فيه لتوضع عليها مادة حافظة. وفي نهاية رحلتنا توجهنا بالشكر لإدارة المركز على حسن الاستقبال وإجابتنا عن أسئلتنا بشفافية.

انتهت رحلتنا بتقرير عن رحلة الى المركز العلمي، تضمن الحديث عن كل المراحل التي مررنا بها.