كم عدد العظام في رقبة الزرافة ؟ فلا شك في أن الزرافة هي أطول الكائنات الحية على الإطلاق، والتي تعتبر واحدة من الكائنات التي تم تصنيفها ضمن الثدييات. ولعل الكثير من المعلومات عن الزرافة يجهلها الكثيرون. بل وإن ذلك الكائن الطويل قد تم تصنيفه أنه أطول من الإنسان، وساعد الزرافة على حصولها لقب أطول كائن في العالم أنها تمتلك قدمين طويلتين إضافة إلى رقبتها. ويساعدها ذلك على الركض لمسافات طويلة.

معلومات عن الزرافة

صنفت ضمن فصيلة الثدييات في الكائنات الحية الفقارية، والتي يتراوح طول أرجلها ما يقارب ستة أقدام. كما أنها تعتبر من أطول الكائنات، ويعود سبب ذلك أن للزرافة عنق وأرجل طويلة. وإن ذلك يساعدها على أن تقوم بالركض المتواصل مدة ساعة كاملة مسافة لا تقل عن عشرة أميال. أما مكان معيشتها فهي تفضل العيش في المناطق المفتوحة التي تكثر فيها الأعشاب.

وإن صفاتها الجسمانية جعلتها تمتلك أكبر نسبة ضغط للدم من بين الحيوانات الأخرى.وأما طول رقبتها فقد ساعدها في أن تكون برج مراقبة من بعيد للحيوانات التي تشكل خطراً عليها.

عدد العظام في رقبة الزرافة مقارنة بعدد العظام في رقبة الإنسان

تمتلك الزرافة أطول عنق بين الثدييات جميعها، كما أنها تتكون من سبع فقرات، أو عظام، أيضاً بالمقارنة مع رقبة الإنسان فإنه يمتلك نفس عدد العظام، ولكن رقبة الزرافة أطول بحيث طول كل فقرة من فقرات رقبتها يبلغ حوالي 28 سم.

وبذلك فإننا نستطيع أن نجيب على من يتساءل كم عدد العظام في رقبة الزرافة ؟ هي سبع فقرات.