متى تم اطفاء اخر بئر في الكويت ؟ كارثة اقتصادية، وإنسانية ذكرها التاريخ لأعوام، رُغم أنها حادثة مرت منذ سنوات، إلا أنها لم تمر مرور الكرام؛ بل كانت خبيثة، ولعينة على الأراضي الكويتية. تسببت في تراجع اقتصادي بأسعار النفط في ذلك الوقت، وأصبحت حديث الإعلام والصحافة، حيث أن عملية اخماد الحريق في آبار النفط الكويتية في ذلك الحين استمرت لعدة أشهر.

أسباب حريق آبار النفط في الكويت

بعد اندلاع الغزو العراقي على الكويت، الذي نتج عنه حرب في العام 1990 م، تسبب في سقوط الكثير من الضحايا الكويتين، ونزوح الكثير من الأشخاص في تلك المنطقة. قامت القوات العراقية بالانسحاب من الأراضي الكويتية في العام 1991 م، ويبدو بأنها أبت أن تخرج دون أن تخلف وراءها ذكرى للشعب الكويتي.

فقامت قوات الغزو العراقي بإحراق آبار النفط الكويتية، مما تسبب في انخفاض سعر برميل النفط في ذلك الحين ليصل إلى حوالي 10 دولارات. وذكرت بعض التقارير التي قامت بالبحث في تلك الحادثة أن عملية الإحراق هذه قد كانت ضمن مخططك مسبق من قبل قوات الجيش العراقي.

الذكرى الثلاثون لاطفاء اخر بئر في الكويت

السادس من نوفمبر للعام 1991 م .. تاريخ لا تنساه الذاكرة الكويتية، والذي تمكنت فيه الكويت من إخماد أخر بئر نفط مشتعلة فيها، منذ خروج الجيش العراقي من أراضيها في شهر فبراير 1991 م.

إن الذاكرة لا يمكنها أن تنسى النكبات، والحروب التي خلفت الآثار المميتة خلفها، والتي تجعلنا في كل عام نتساءل متى تم اطفاء اخر بئر في الكويت ؟