انشدك عن شي يهاجم ضحاياه، الألغاز وسيلة من وسائل التسلية، والترفيه عن النفس. فالكثير من الأشخاص يبحثون عن هذه الوسيلة لملء أوقات فراغهم، وتطوير قدراتهم العقلية، من خلال التفكير العميق بحلول مناسبة للألغاز التي تطرح أمامهم. واللغز عادة يكون على شكل سؤال إما علمي، أو أدبي، وبشكل عام فهو ثقافة عامة. وعند القبائل العربية البدوية قديماً كان للألغاز قيمتها، حيث كانت وسيلة لطلب الزواج والقبول فيه، أو رفضه.

حل اللغز انشدك عن شي يهاجم ضحاياه

هذا اللغز يشتمل على معلومة علمية قيمة، يحكي عن كائن حي دقيق، لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، فقط يمكننا أن نراه من خلال المجهر المركب. فقد لا يستطيع الشخص معرفة حل اللغز إن لم يكن لديه علم بتعريف الكائنات الحية، و الممالك التي تم تصنيفها بناء على الصفات، والخصائص التي تربط بين هذه الكائنات. وهذا الشيء هو:

  • الفيروس.

ما هو الشيء الذي يهاجم ضحاياه ؟

من الاستخدامات التي تم توظيف الألغاز بها: أنها أسلوب تعليمي، يتم توظيفه من قبل قبل المعلمين لترسيخ المعلومة في ذهن الطلاب. كما أنه تم استخدامها كوسيلة من وسائل الترفيه المميزة، والتي اعتبرت أنها سبب في صقل الوعاء المعرفي للأفراد. ومن استخدامات الألغاز في البيئات البدوية عُرِف عنها أن شيخ القبيلة عندما يتقدم شاب لخطبة ابنته تقوم البنت بطرح لغز فمن يستطيع حل هذا اللغز يحظى بموافقتها.