متى بداية الاختبارات الفصل الاول 1444، مع عودة التعليم الوجاهي، وضعت وزارة التعليم السعودية خطة شاملة لبدء التعليم في مدارسها، وجامعاتها، وجميع مرافقها التعليمية؛ ليكون التعليم في بيئة صحية، وأكثر أمناً من الأعوام السابقة. فقد عانت المملكة العربية السعودية من تزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال العام الماضي، مما اضطر الحكومة السعودية لاتخاذ قرارٍ بانتقال التعليم من صورته الوجاهية إلى التعليم الإلكتروني. وبعد السيطرة من قبل وزارة الصحة، وانخفاض ملموس في الإصابات أقرت الوزارة بعودة التعليم داخل المرافق التعليمية.

موعد بداية الاختبارات الفصل الاول 1444

عادت الدراسة إلى شكلها الطبيعي، وفق خطة طوارئ متفق عليها من قبل وزارة التعليم. وضمن الخطط التي وضعتها الوزارة هو تقسيم السنة الدراسية إلى ثلاث فصول، ومن خلال خطة الدراسة بالأسابيع. كما أن الوزارة قامت بوضع التقويم المدرسي في الفصل الاول ليتناسب مع خطة الدراسة داخل الفصول الدراسية.

إضافة لذلك تم وضع جدول الاختبارات النهائية في الفصل الاول، والتي ستستمر مدة 10 أيام، بداية من الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل. على أن يتم توزيع المواد الدراسية بما يتناسب مع جدول الاختبارات الفصل الاول.

جدول الاختبارات الفصل الاول 1444

وضعت وزارة التعليم السعودية جدولاً للاختبارات النهائية، وذلك بتوزيع المواد الدراسية التي سيقوم الطالب بالاختبار فيها. وكان ذلك بالتعاون مع إدارة التعليم، ومدراء المدارس في المملكة العربية السعودية؛ لضمان سير عملية الاختبارات بصورتها الطبيعية داخل المقاعد الدراسية، كما جرت العادة قبل المرحلة الانتقالية خلال العام الماضي في التعليم الإلكتروني.

كما أرفقت الوزارة عبر صفحتها الإلكترونية خطة للتقويم المدرسي، ترد فيه على التساؤلات حول متى بداية الاختبارات الفصل الاول 1444؟