في أي عام توفي القاسم بن محمد ؟ ولد النبي صلى الله عليه وسلم البكر من خديجة رضي الله عنها، والذي كان يُكنى به أبا القاسم. تذكر كتب السيرة النبوية بأنه ما كان يُولد للنبي ولد ذكر حتى يموت وهو صغيراً، ولعل في ذلك كل الحكمة من الله عز وجل، فما كان للنبوة أن تنتقل بالوراثة. فإن عاش للنبي ولد ذكر لأصبح نبياً من بعده، وهذه الحكمة الإلاهية التي ذكرها كثير من المؤرخين في السيرة النبوية.

توفي القاسم بن محمد في العام …………

كان أول ولد يولد لنبينا الكريم قبل البعثة من زوجته خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، وقيل في بعض الروايات أنه لم يكمل رضاعه، وفي بعض الروايات الأخرى ذكرت بأنه كان عمره عامين عندما وافته المنية. وُلد للنبي بعد موت القاسم ولدان ذكور، هما: عبد الله، وإبراهيم، وقد توفي كليهما أيضاً. وكانت تعيش للنبي الإناث دون الذكور، فكانت الحكمة الإلاهية من ذلك أن النبي هو خاتم الأنبياء، وهو أخرهم، ولن يأتي بعده أي نبي أخر. فلو عاش أبنائه الذكور لأصبحت النبوة تنتقل بالوراثة، ولنشبت الخلافات بين المسلمين على نبوة ولده من بعده.

لقد توفي القاسم بن محمد في السنة 605 للميلاد قبل بعثة النبي، والذي كان لا زال صغيراً لم يكمل سن المشي، والذي ذكرت بعض الكتب في أي عام توفي القاسم بن محمد ؟ والذي مات قبل بعثة النبي.