من هو مصمم علم الامارات ؟ العلم هو رمز للدولة، ودلالة على تاريخها العريق الذي رسمه أبنائه الأبطال بسواعدهم، وتضحياتهم التي جسدت الكثير من الانتصارات. وإن علم دولة الامارات العربية يحمل قصة كفاح، وشعب وقف في وجه الصعاب ليكون ما هو عليه اليوم. وكان تصميمه نتاجاً لمسابقة تم تصميمها لأفضل تصميم لعلم دولة الامارات العربية المتحدة. والتي صنعت لنفسها تاريخ عريق يحكي عنه التاريخ حتى يومنا.

قصة علم الامارات .. مصمم علم الامارات بين سطور

يرتبط العلم بسيادة الأرض، وكرامتها، ودلالة على عزها وعز أبنائها. فأما عن قصة علم الامارات فقد بدأت بمسابقة وطنية اماراتية تم الإعلان عنها بمرسوم أميري صدر من إمارة أبو ظبي. تم نشر تفاصيل المسابقة حينها عبر صحيفة الاتحاد، قام بالتقدم إلى تلك المسابقة ما يقارب 1030 متسابق، اختير حينها 6 تصاميم في المرحلة الأولى قبل الإعلان عن التصميم النهائي.

علم الامارات .. رمز السيادة والكرامة

بعد الترشيح الأولي للتصميم الخاص بعلم الامارات من خلال اختيار 6 من التصاميم التي تقدم بها المتسابقين المرشحين للمسابقة، اختير التصميم الأخير وهو الذي قامت جريدة الاتحاد بالإعلان عنه عبر صفحاتها الأولى، كما أنه تم تنصيب العلم آنذاك على يد الشيخ زايد. يقول مصمم العلم الاماراتي على شكله الحالي بأنه شعر بالفخر، وأن شيء جذبه بقوة للشعور بالرضا عن النفس بأنه قدم أعظم ما يمكن أن يقدمه لبلده. إنه سعادة عبد الله المعينة مصمم علم الامارات.