اسم دواء للاكتئاب لا يزيد الوزن، وذلك حتى لا يؤثر في الوزن المثالي للشخص، فزيادة الوزن في حد ذاتها للكثير من الأشخاص هو عبارة عن اكتئاب حقيقي. فالعديد من السيدات والرجال يعانون من اكتئاب بسبب ضغوطات العمل، أو مرورهم بمشكلة عاطفية تؤثر في حياتهم وتجعلهم يعانون من مشاكل نفسية تتسبب في دخولهم حالة من الانعزال عن العالم الذي يحيط بهم، وإن لذلك أثر نفسي يجعلهم يلجؤون إلى طبيب نفسي لمعالجة هذه المشكلة.

سيبوترامين .. علاج للاكتئاب لا يزيد الوزن

يصف البعض دواء سيبوترامين لانقاص الوزن في الأساس، فهو طريقة فعالة جعلت العديد من الأشخاص يخسرون الوزن الزائد بسهولة؛ بل وجعلهم يشعرون بالسعادة لذلك. وقد وصفه أطباء لعلاج مشكلة الاكتئاب، فتساعد الشخص للخروج من الحالة النفسية السيئة، ودخولهم في حالة من الراحة النفسية، زالرضا عن النفس. وإن لهذا الأمر سبب في علاج الأشخاص تحت إشراف طبيب نفسي معالج.

دواء الاكتئاب .. هل يزيد الوزن وما علاقته في ذلك ؟

إن زيارة الطبيب النفسي لم تكن عيباً في يوم من الأيام، رُغم أن فكرة زيارة الطبيب النفسي مرفوضة من قبل العديد في البلدان العربية، فهم يعتبرون أن من يزور الطبيب النفسي هو مريض. وفي الحقيقة أنه شخص تذهب إليه لتخرج كل ما بداخلك من طاقة سلبية، فتفرغ ما داخلك لتخرج من عيادته شخص أخر. وأما عن دواء الاكتئاب فقد أثبتت بعض الدراسات أن لعلاج الاكتئاب علاقة في إنقاص الوزن، وأن سيبوترامين اسم دواء للاكتئاب لا يزيد الوزن؛ بل يساعد في إنقاصه.