هل احتباس الدوره يزيد الوزن ؟ فزيادة الوزن أمر مقلق للغاية للكثير من الفتيات، خاصة اللواتي يبحثن عن الوزن المثالي لتكون كل منهن بجسم ذات قوام رشيق. فهو في الحقيقة أمر مزعج أن يزداد وزن المرأة بسبب الدورة الشهرية، ويستدعي أن تبحث الفتيات عن الحلول المناسبة، بل والبحث عن أسباب زيادة الوزن في فترة الطمث. فمن المتعارف عليه علمياً بأن غالبية النساء في فترة الحيض يزداد وزنها، ويحدث لها تغيرات عديدة في تلك الفترة.

الدورة الشهرية .. وعلاقتها بزيادة الوزن

أثبتت العديد من الدراسات بأن المرأة في فترة الحيض تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن، وقد يكون سبب ذلك هو احتباس كمية كبيرة من السوائل في جسمها. إضافة إلى ذلك تحدث تغيرات فسيولوجية في جسم المرأة ناتجة عن اقتراب موعد الدوره، ويتمثل ذلك مثلاً في كبر حجم الثديين. والشعور بالكسل والخمول، كما أنها ستلاحظ زيادة وزنها كيلو أو أكثر عند وقوفها على الميزان.

احتباس الدوره يزيد الوزن !!

يبدو هذا المصطلح غامض بعض الشيء، فما هو احتباس الدورة ؟ إننا نعني بهذا المصطلح هو تأخر الدورة عن موعدها الأصلي، وتعاني بعض السيدات من عدم انتظام الدورة، فتنقطع عنها لفترة أطول من الطبيعية والمعتادة. وفي تلك الفترة يحدث احتباس للسوائل في الجسم فتتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ. أمر تستغربه الكثير من السيدات يبادر إلى أذهانهن تساؤل هل احتباس الدوره يزيد الوزن ؟