التقويم الدراسي السعودي Academic Calendar 1444، يبحث الكثير من الطلاب السعوديين عن التقويم المدرسي الذي تم وضعه من قبل وزارة التعليم السعودية، فقد عانت الكثر من الدول العام الماضي من تعطل لكافة المرافق المدرسية بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تحويل التعليم من التعليم الوجاهي داخل القاعات الدراسية، إلى التعليم الإلكتروني. لكن هذا العام الأمر اختلف بعد السيطرة شبه الكلية على الوضع الصحي؛ ليصبح التعليم إلكتروني وفق خطة تعليمية متفق عليها.

الخطة الجامعية والتقويم الدراسي السعودي 1444

تم اقرار التعليم الأكاديمي وجاهي، ضمن خطة وضعتها وزارة التعليم السعودية لعودة التعليم من النظام الإلكتروني إلى النظام الوجاهي داخل القاعات الجامعية. وقامت الجامعات الأكاديمية بوضع التقويم الدراسي الخاص بها ضمن خطة فصلية تضمنت توضيح مواعيد التسجيل، والحصول على الإعفاء الجامعي، وفترة الدراسة التي تتضمن فترة الاختبارات الجامعية أيضاً.

التقويم الأكاديمي السعودي 1444

بدأت الدراسة الأكاديمية داخل جامعات المملكة العربية السعودية في 29 أغسطس 2023 م، وتخللتها إجازة اليوم الوطني في 23 سبتمبر، وإجازة أسبوع مطولة يومي 17، 18 أكتوبر. وقد أعلنت الإدارة الأكاديمية للجامعات السعودية عن التقويم الدراسي السعودي Academic Calendar 1444 عبر صفحتها الرسمية، والتي توضح أن الدراسة ستنتهي مساء أخر يوم في الاختبارات النهائية. والتي اتفقت الجامعات السعودية على أن يتم عقدها للفصل الدراسي الأول في 26 ديسمبر 2023 م.

تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني صباح يوم 16 يناير للعام 2023 م، وفق خطة تم وضعها من قبل إدارة الجامعات السعودية حول مواعيد الانسحاب، والتقديم بطلب إعفاء للرسوم. وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم 29 مايو للعام 2023 م وفق جدول اختبارات لجميع التخصصات.