نص المادة ٦٥ من نظام الافراد، تعتبر الأنظمة أحد أساسيات القوانين الحكومية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويعتبر الحق المنوط للأفراد لا يقل أهمية عن حق الضباط. حيث أن الأفراد هم من دون رتب الضباط، ولهم حقوقهم التي يجب أن ينعموا بها من خلال النظام السعودي الذي تم إقراره من قبل مجلس الوزراء السعودي. حيث أن القوانين يتم إقرارها بالإتفاق في المجلس، ومن ثم المصادقة عليه من قبل الديوان الملكي في السعودية.

تفاصيل النظام .. نص المادة ٦٥ من نظام الافراد

يعمل النظام السعودي على إقرار المواد التي تتناسب ومواطني الدولة. حيث أن الدولة تقوم بوضع القوانين لتنظيم الحياة العانة والعملية فيها. ولدفع المواطنين ليكونوا أكثر التزاماً. وأما عن نص المادة ٦٥ فهو كما جاء في نظام الخدمة العسكرية:

  • الافراد الذين كانوا برتبة وكيل في 1394/11/1هـ ثم صنفوا برتبة رقيب ورقوا بعد ذلك الى رتبة رقيب أول تحسب لهم المدة الزائدة عن أربع سنوات التي قضوها في رتبة وكيل كأقدمية في رتبة رقيب أول على الا يترتب على ذلك أي مزايا ماليه.

شرح المادة ٦٥ من نظام الافراد

تقوم هذه المادة على أن كل عسكري كان قد حصل على رتبة وكيل حتى الأول من ذي الحجة عام 1394 هـ، من ثم تم تصنيفهم لرتبة رقيب، وبعدها تم ترقيتهم لرتبة رقيب أول، فإنه سيتم احتساب المدة التي قضوها لأكثر من 4 سنوات، ولن يتم احتساب أي مزايا مالية لذلك.