ديسمبر اي شهر ، شهر ديسمبر كم، من الأسئلة المطروح والأكثر انتشارا في هذه الفترة وخاصة مع  حلول نهاية العام الحالي واقتراب شهر ديسمبر أخر أشهر السنة الميلادية والذي يتميز بالعديد من المميزات، وسوف نتناول التفاصيل عن الشهر والمعلومات عنه في ضوء سياق سطور مقالنا هذا، اليكم تفاصيل المعلومات المستضافة عن نهاية أشهر السنة وهو شهر ديسمبر ومميزاته، ديسمبر اي شهر ؟ شهر ديسمبر كم.

ما هو شهر ديسمبر December

يعتبر شهر ديسمبر هو الشهر الثاني عشر والأخير في السنة الميلادية، وفق التقويم الميلادي المعتمد، وهو واحد من سبعة أشهر في السنة يتراوح عدد الأيام فيه واحد وثلاثون يوم، ويطلق عليه اسم ديسمبر فيكل من دول الخليج العربي، ومصر والمغرب العربي، بينما شهر كانون الأول في كل من بلاد الشام والعراق، يتميز شهر ديسمبر بأنه من الشهور الباردة جداً في نصف الكرة الشمالي، وبالتالي تشتد فيه الرياح وأيضا تسقط فيه الثلوج بكثرة ولهذا يسميه البعض “شهر البرودة” أو “شهر الثلوج”.

شهر ديسمبر December كم

شهر ديسمبر هو الشهر الثاني عشر من السنة الميلادية، حيث ان شهر ديسمبر يحتل رقم 12، وهو يوافق الشهر الثاني عشر في السنة الميلادية، ويقابله في السنة الهجرية نفس الترتيب الثاني عشر شهر ذو الحجة بالهجري، ويكتب باللغة الانجليزية الشهر الثاني عشر والأخير December للسنة الميلادية.