هل الثوم خضار ؟ Garlic fruit or vegetables، تتنوع أصناف المأكولات في حياتنا ما بين الخضار والفاكهة والحمضيات والحبوب وغيرها من الأصناف الأخرى، وهناك الكثير منا من يتجاهل من تصنيف ومعرفة أصول تلك النباتات او الثما ووضعها ضمن الفصيلة التي تمتمي اليها نظرا لصعوبة تصنيفها او وصفها، وهذا يجعلهم يبحثون عبر مواقع الانترنت من أجل معرفة تلك التصنيفات الخاصة بها، ومن بين الأسئلة التي تصدرت عبر مواقع الانترنت، هل الثوم خضار ؟ Garlic fruit or vegetables، سوف نستعرض التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع عبر السطور الاتية من المقالة على النحو التالي.

هل الثوم خضار Garlic fruit or vegetables

يعد نبات الثوم خضار وليس فاكهة، حيث أن ثمار الفاكهة هي الثمر الذي يشتمل على بذور في داخله في حين أن الثوم لا يحتوي أي بذور في داخله.
حيث أن نبتا الثوم هو عشبي ثنائي الحول من جنس الثوم، وهو من فصيلة الثومية، وتكثر زراعته في كافة أنحاء دول العالم، ويتصف انه يوجد بصلة تحت أرضية وتتألف من مجموعة فصوص، وهو ذات اوراق شريطية لها رائحة نفاذة، وهو من النبات التي لا تزهر الا نادرا في بعض الحقول، لهذا فإن زراعته تعتمد على التكاثر الخضري، وبالتالي إن كل فص من فصوصه يمنح نباتاً جديداً ويتشابب مع نبات البصل وغيره من الفصائل المتعددة الاخرى.