تظليل زيرو ١ مخالف أم لا للسيارة في السعودية، تعد مخالفة التظليل من الامور الهامة التى يجب الانتباه اليها، حيث توجد العديد من الضوابط والمعايير الاساسية التى يجب الالتزام بها عند الرغبة فى تظليل السيارة داخل المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نوضح جميع التفاصيل للموضوع عبر المقال التالى.

ما المقصود بالتظليل فى السعودية

التظليل فى السعودية هو اول ما قوم به اى شخص يشترى السيارة وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى الاجواء السعودية الحارة، لذلك أصبح من الممكن تظليل السيارات ضرورى ومهم جدا، ومن أجل تلك الامور تم تحديث أنظمة المرور والتى راعت نقطة الاجوار الحارة فى السعودية، وانه يلزم بالفعل تظليل السيارة ولكن تم تحديد هناك التظليل المسموح والتظليل الممنوع.

مواصفات التظليل فى السعودية

  • يجب ان يكون التظليل من النوع الشفاف الذي لا يحجب الرؤية ولا يعكس الصورة ( على شكل مرآة) ولا يحمل اى زخارف او نقوش او صورة او خلافها مما يحد درجة شفافيتها.
  • ان يكون التظليل من الانواع المسموح بها داخل المملكة العربية السعودية والتى لا تلحق اى ضرر بالانسان او البيئة وفق ما تحدده الجهات المختصة.

تظليل زيرو ١للسيارة تعتبر مخالفة في السعودية

حددت الادارة العامة قرار تظليل زيرو ١ معتمد من المرور السعودي فقط للزجاج خلف السائق والراكب، حيث أكدت واوضحت ان تظليل الزجاج السائق او الراكب الامامى او الخلفى عليه مخالفة مرورية حتى لو زيرو 1، وترجع المخالفة للشرطى  الذي يصدرها.